حملة لمداهمة نفق الدويقة



فى استجابة سريعة من محافظة القاهرة على تحقيق الذى نشرته فى عدد أمس والذى جاء تحت عنوان "رعب النفق الغامض فى الدويقة.. أخطر عصابات التنقيب عن الآثار تعمل داخل إحدى المغارات برعاية أسرة مبارك.. زعيم العصابة يؤكد دعم جمال وعلاء له.. و«اليوم السابع» تقضى معه 4 أيام وتخترق عالمه السرى"، قال اللواء سيف الإسلام عبد البارى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، إنه تم إخطار وزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة واللجنة العلمية وهيئة الآثار فور نشر التحقيق بالجريدة، وجارٍ شن حملة لمداهمة نفق الدويقة عقب التنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة مدى تأثير التنقيب على المساكن المحيطة للتأكد من انهيار الوحدات السكنية من عدمه من جراء التنقيب، بالإضافة إلى التأكد من وجود آثار داخل المغارة، تمهيداً لاستخراجها.

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s62011221918.jpg

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى القاضى الخبير الجيولوجى والمسئول عن منطقة الدويقة بمحافظة القاهرة، أنه فور قيام المحافظة بإخطار اللجنة العلمية سيتم النزول فوراً إلى النفق لمعاينة الفتحات والتأكد من وجود آثار من عدمه، مرجحاً وجود آثار فى تلك النفق خاصة بعد إطلاعه على صور التنقيب من خلال "اليوم السابع"، مؤكداً أنه فور الانتهاء من المعاينة سيتم رفع تقرير تفصيلى إلى الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، تمهيداً إلى مخاطبة هيئة الآثار لاستكمال عملية التنقيب واستخراج الآثار.

وأضاف الخبير الجيولوجى، أنه يتردد على ألسنة الأهالى وجود آثار فى تلك المنطقة، لذلك يستوجب معاينة النفق فى أسرع وقت لاكتشاف الآثار قبل قيام المافيا بهدم تلك النفق.


التعليقات

التعليقات : 0 "حملة لمداهمة نفق الدويقة"

إرسال تعليق

 

الاحصائيات

Return to top of page Copyright © 2010 | Platinum Theme Converted into Blogger Template by HackTutors